أخبار محلية

30 ديسمبر.. بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ والمشروبات الغازية والطاقة

اللؤلؤة – أعلنت وزارة المالية في البحرين بأنه سيتم تفعيل يوم 30 من ديسمبر الجاري سريان الضريبة الانتقائية، على التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

ووقالت وزارة المالية إن الضريبة الانتقائية ستشمل التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة (بنسبة 100%)، والمشروبات الغازية (بنسبة 50%)، حسب القانون رقم (40) لسنة 2017 بشأن الضريبة الانتقائية.

 

وكانت الحكومة قد قامت برفع الدعم عن مواد أساسية ورفعت رسوم خدمات عامة بما يزيد مجموعه عن 20 سلعة وخدمة دون العودة إلى السلطة التشريعية ما أثار سخط في الأوساط الشعبية جراء عجز هذه السلطة التي توصف بالصورية عن حماية حقوق المواطنين ومكتسباتهم.

فيما أكدت المعارضة البحرينية في وقتٍ سابق أن السلطة تقوم بإجراءاتها بإرادة منفردة وبتهميش للجميع وتستهدف المواطن وقوت يومه ووضعه المعيشي المتأزم من الأساس بسبب ضعف الوضع الاقتصادي للمواطن وغياب أهم الحقوق الاساسية وتخلف المتبقي الآخر منها، وذلك في ظل توجه رسمي لتحميل المواطنين أعباء الاخطاء الفادحة في ادارة الدولة وتوزيع الثروة وغياب التخطيط الإقتصادي، متجاهلة بذلك أولوية مكافحة الفساد والمفسدين واسترجاع الأموال المنهوبة ووقف الهدر في المال العام وإعادة ترتيب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق