أخبار محلية

ملك البحرين رئيس الدولة الوحيد الذي سيتسوّق في معرض التسليح “آرمي 2016” غداً

قالت وسائل إعلام روسية إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة سيكون الزعيم الأجنبي الوحيد الذي سيحضر مراسم افتتاح المنتدى العسكري الدولي ومعرض التسليح “آرمي 2016” غداً الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو.

وأكد سفير البحرين لدى موسكو أحمد الساعاتي إنه من المرتقب توقيع اتفاقية التعاون العسكري التقني إضافة لاتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك، وكشف عن مذكرتي تفاهم واحدة مع شركة “غازبروم” للتعاون في مجال الغاز والنفط، والأخرى مع “روس جيولوجيا” لاستكشافات النفط والغاز في البحرين”.

وخلال تصريحه لموقع سبوتنيك ذكرت الساعاتي أن زيارة ملك البحرين لموسكو تأتي بصحبة وفد بحريني رفيع المستوى لتوقيع الاتفاقيات مع الجانب الروسي.

وكان الديوان الملكي قد أعلن مساء أمس أن ملك البحرين سيقوم يوم غد الاثنين بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو سيجري “مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول العلاقات الثنائية وآخر التطورات الاقليمية والدولية”.

ولم يشير الديوان الملكي إلى حضور ملك البحرين للمعرض الدولي العسكري “آرمي 2016” للتسليح الذي يقدم مجموعة من الأنظمة والتقنيات العسكرية الروسية.

ويقام المعرض والمنتدى العسكري التقني الثاني تحت إشراف وزارة الدفاع الروسية حيث سيجمع المطورين والمصنعين والمستهلكين للمنتجات العسكرية، ويهدف المعرض لتعزيز المكانة الاقتصادية لشركات المجمع الصناعي العسكري الروسي، والعمل على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق