تقارير خبرية

مقاطع مصوّرة تبين اختناق المواطنين بالأزمة المعيشية.. والحكومة في خبر كان

مواطنون يوثّقون تدهور الوضع المعيشي في البلاد، على وقع تصنيف البحرين في صدارة معدلات التضخم في أسعار الأغذية خليجياً، وفق تقرير حديث للبنك الدولي.

تحت عنوان “المؤشر الاقتصادي لشعب البحرين”.. نشر أحد المواطنين نماذج من إيصالات السحب المصرفي للأموال في البحرين، التي بيّنت ان غالبية العظمى لم يبقَ في حساباتهم سوى “كم فلس”.

هذه الحقيقة المريرة التي توثق اختناق المواطنين جراء الأزمة المعيشية، تأتي توازياً مع تقرير حديث صادر عن البنك الدولي، اوضح ان البحرين سجلت في شهر نوفمبر الماضي أعلى معدل تضخم بأسعار الأغذية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 12.7%.. فضلاً عن تسجيلها خلال الفترة من يناير 2022 ولغاية نوفمبر من العام نفسه ارتفاعات ملحوظة في اسعار الاغذية تراوحت ما بين 5% و 30%، وبالتالي جرى تصنيفها ضمن القوائم الحمراء الأعلى تسجيلا لارتفاعات ملموسة في هذا الإطار.

ولأن الأزمة المعيشية باتت ضاغطة على المواطنين.. كان للعلامة الشيخ محمد صنقور موقف واضح وجازم خلال خطبة الجمعة في الدراز قبل ايام.

اذاً، لا بد من ايجاد معالجات جادة لوقف هذا النزف المعيشي.. والمعالجات تبدأ اولاً بالجلوس على طاولة واحدة لبحث الحلول المطروحة بدءً من الحل السياسي وصولاً الى الحل الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق