أخبار محلية

معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان: 22 حالة اعتقال رُصدت في البحرين خلال شهر يونيو

قال معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان إنه رصد خلال شهر يونيو من العام 2024 اعتقال السلطات البحرينية 22 مواطنًا بقضايا ذات دوافع سياسية، وتم إطلاق سراح عدد منهم.

وفي تقريره الشهري، أشار معهد الخليج إلى اعتقال 11 مواطن بعد مشاركتهم في تجمع لأهالي السجناء للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم، بينما اعتُقل آخرين لمشاركتهم في تظاهرات تضامنية مع فلسطين ومع السجناء.

ولفت معهد الخليج إلى أن العفو الملكي الأخير عن 545 سجينًا في البحرين كان منهم 400 غير بحرينيين، بينما لم يضم إلا 7 معتقلين سياسيين، 4 منهم كانوا على وشك انتهاء فترة سجنهم فيما كان 2 آخرين من المستفيدين من قانون العقوبات البديلة.

ورأى إن استمرار حجز المعتقلين السياسيين هو حملة قمع حكومية على المعارضة والأصوات المعارضة، مطالبًا المجتمع الدولي بمحاسبة السلطات البحرينية على أفعالها والدعوة إلى إطلاق سراج جميع المعتقلين السياسيين المسجونين ظلمًا.

وأضاف معهد الخليج إن وضع السجون ما زال متدهوراً رغم احتجاجات السجناء المستمرة، وإن إدارة السجن لجأت إلى عزل أي سجين يغادر زنزانته إن كان في زيارة عائلية أو موعد طبي، وذلك بهدف الضغط عليهم لإنهاء احتجاجهم السلمي.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق