تقارير خبرية

معرض رسوم كاريكاتورية في بروكسل عن انتهاكات ‎حقوق الإنسان في ‎البحرين

تقرير – فدى عساف

في وسط العاصمة البلجيكيّة بروكسل، افتُتح معرض للرسوم الكاريكاتوريّة جسّد انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، في منتدى الاتّحاد الأوروبيّ للمنظمات غير الحكوميّة، وبمشاركة مركز البحرين لحقوق الإنسان.

وشهد المعرض الذي افتتح يوم الاثنين في الرابع من ديسمبر الجاري، مشاركات حقوقيّة واسعة، وعرضت فيه رسوم كاريكاتوريّة تعكس الواقع الحقوقي المزري داخل البحرين.

واقع قمعيّ يبدأ بسياسة تكميم أفواه المواطنين وحصي أنفاسهم وقمع حريّاتهم في الدين والمعتقد، ولا تنته بمنهج اعتقال المعارضين وتعريضهم للتعذيب والموت البطيئ عبر الحرمان من العلاج، وفق ما جاء في الرسوم المعروضة.

وعرض في المعرض 20 رسماً كاريكاتورياً حول الحالة الحقوقية في البحرين وسوء معاملة السجناء السياسيين التي دفعت أكثر من 800 سجين سياسي، بمن فيهم الحقوقي عبد الهادي الخواجة، إلى الدخول في أكبر إضراب عن الطعام في تاريخ البحرين.

وفي المعرض، أكد حقوقيون أنّ النّظام يمارس انتهاكات حقوق الإنسان بحق الشعب البحريني منذ عقود، بينما تتفاقم تلك التجاوزات الحقوقيّة في ظلّ سياسة الإفلات من العقاب.

وفي موازاة مشاركته بالمعرض، شدد مركز البحرين لحقوق الإنسان في حسابه في منصة أكس، على أنّه يتابع قضيّة الناشط الحقوقي المعتقل عبدالهادي الخواجة ويتابع المطالبة بالإفراج عنه فوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق