أخبار محلية

مسلسل التضييق مستمر.. تشديد الحصار على الدراز واقتحام المنطقة والاعتداء على الشعائر الحسينية فيها

اللؤلؤة – شهدت منطقة الدراز المحاصرة اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر أيلول 2017 انتشاراً أمنياً واسعاً، حيث قام منتسبو الأجهزة الأمنية باقتحام المنطقة والاعتداء على المظاهر العاشورائية عبر إزالة اليافطات الحسينية وصور لآية الله الشيخ عيسى قاسم وللمعتقلين والشهداء.

 

DKooMvrVoAATUgx

 

DKooMogVoAE8LqP

وفي السياق، شددت السلطات الأمنية من حصارها على المنطقة المحاصرة منذ أكثر من سنة ووضعت المزيد من الحواجز الاسمنتية عند المدخل الرئيسي للدراز.

DKoUr2fUMAAn0XV

 

وعلى الرغم من الحصار الأمني المشدد، كان أهالي الدراز قد قاموا بتعليق يافطات حسينية وصور لكبرى مرجعياتهم الدينية في البلاد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم وذلك من وحي ذكرى عاشوراء.

 

a

 

c

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة اعتداءات مماثلة، حيث قام منتسبو الأجهزة الأمنية في 22 سبتمبر الحالي بالاعتداء على المظاهر العاشورائية استكمالاً للممارسات ممنهجة من قبل السلطات الأمنية في عاشوراء.

ومنذ العام 2011 يتكرر مسلسل النظام البحريني في التضييق على الحريات الدينية واستهداف المظاهر العاشورائية التي يحييها المواطنون كل عام، وبدأ هذا المسلسل الطائفي مع هدم النظام 38 مسجداً للطائفة الشيعية في مختلف مناطق البلاد ومداهمة وتخريب العديد من الحسينيات إبان فترة الطوارئ في العام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق