أخبار محلية

قوى المعارضة: نحث على ضرورة التحرك الجاد لإنقاذ حياة المعتقلين وتوفير الظروف الإنسانية والطبية العاجلة

حثت قوى المعارضة في البحرين على ضرورة التحرك الجاد لإنقاذ حياة المعتقلين عبر الإفراج عنهم والبدء فورًا بتوفير الظروف الإنسانية والطبية العاجلة والمطلوبة خصوصًا لأصحاب الحاجات الملحة والضرورية، لافتةً إلى خطورة ما يحصل في ظل حرمانهم حقوقهم والتضييق عليهم.

وفي بيان لها اليوم الاثنين 1 ابريل 2024، قالت قوى المعارضة إن عدد كبير من سجناء الرأي في البحرين قد أعلنوا رفضهم لسياسة القتل البطيء التي يمارسها النظام متعمّدًا عبر سلسلة من التجاوزات والانتهاكات الممنهجة التي أسفرت منذ أيّام قليلة عن استشهاد سجين الرأي «حسين خليل الرمرام (32 عامًا)»، والذي ارتقى نتيجة الأوضاع الصعبة والظروف القاسية والخطرة إنسانيًّا وصحّيًا وسياسيًّا.

وأكدت على التمسك بحرية المعتقلين وأحقية مطالبهم والثبات في مسيرة النضال الوطني حتى تحقيق المطالب الشعبية العادلة، مشددةً على أن الموقف الديني والوطني والأخلاقي والإنساني يحتم على الجميع الوقوف مع قضيتهم ومطالبهم.

وجددت قوى المعارضة المطالبة بحق السجناء الأصيل في الحرية من سجنهم الظالم دون قيد أو شرط، ولا سيما من تتهدد حياتهم الأمراض المزمنة والمستعصية، محذرةً من مخاطر الانتهاكات المتواصلة بحقهم، ومن أن تعريض السجناء للخطر سيجر الأوضاع في البحرين إلى غضب عارم.

وأضاف البيان “كل تحذيراتهم السابقة صارت حقيقة بخروج بعضهم جثثًا من داخل سجون النظام التي يتعرض فيها السجناء السياسيون لصنوف الأساليب والممارسات الحاطة للكرامة وسوء المعاملة والحملات الممنهجة بهدف القتل البطيء أو التدمير المعنوي والنفسي والصحي والإنساني”.

وأشارت قوى المعارضة إلى أنه قد سبق الشهيد الرمرام كوكبة من أبناء البحرين استشهدوا داخل سجون النظام نتيجة الظروف نفسها والإهمال الطبّي نفسه، من بينهم «الشهيد محمد مشيمع والشهيد عباس مال الله والشهيد حسين بركات والشهيد محمد سهوان والشهيد حميد خاتم والشهيد علي قمبر والشهيد السيّد كاظم السهلاوي والشهيد جعفر الدرازي»،

وتابعت إن هناك أيضًا عدد من السجناء الذين قد استشهدوا بعد صراع مع المرض بعد خروجهم من السجن وفوات الأوان على شفائهم، ولا يزال العشرات من السجناء يعانون من أمراض صعبة ومستعصية ويتهدّدهم الموت في كلّ لحظة.

 

قوى المعارضة في البحرين

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
تيار الوفاء الإسلامي
حركة أحرار البحرين
ائتلاف شباب 14 فبراير
حركة الحريات والديمقراطية “حق”
جمعية العمل الإسلامي “أمل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق