أخبار محلية

جمعية الوفاق: مشاريع إسكانية وشبكة طرق جديدة أغرقتها الأمطار وأماطت الغطاء عن فساد مستفحل

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن سوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار في اليومين الأخيرين كشفت عن هشاشة البنية التحتية وشبكة الصرف الصحي، واستمرار الحكومة في تجاهل هذه المشكلة منذ سنوات طويلة.

وأشارت جمعية الوفاق إلى أن المقاطع المصوّرة التي نشرها المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي لغرق منازلهم وسياراتهم والطرق بيّنت عن وضع منكوب يتكرّر في كل عام تحت علم ومشاهدة الحكومة.

وأضافت “مشاريع إسكانية وشبكة طرق جديدة أغرقتها الأمطار وكشفت سوء التخطيط الحكومي وأماطت الغطاء عن فساد مستفحل، وهدر مالي يلبي رغبات المتنفذين، في حين تغرق البلاد بأوضاعها المنكوبة”.

واعتبرت الوفاق إن الجهات المعنية تذهب لتشكيل هيئات للفضاء والخيول وصرف الأموال الطائلة عليها، وشراء الشركات الخاسرة في الخارج، لكن نصيب المواطن من هذه الهيئات هو تسلل الأمطار لداخل بيوت مشاريع الإسكان الجديدة وغرق شبكة الطرق والأنفاق.

ولفتت إلى أن المواطنون ينتظرون تعويضات مجزية جراء الأضرار الكارثية التي تعرضوا لها نتيجة فشل الحكومة في استدراك أخطائها الهندسية والإنشائية أثناء بناء هذه المشاريع، وتجاهلها لفساد الجهات المعنية بعد أن كشفت الأمطار عن سوء التخطيط والإنشاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق