تغطية خاصة

تغطية خاصة | خطاب السيد نصرالله.. الرسائل والدلالات

قال السيد نصرالله ..
إسرائيل التي تدعي أنها أقوى جيش في العالم وبإسناد ودعم ومشاركة أقوى دولة في العالم، فشلت في تحقيق نصر بمقابل قطاع غزة الذي لا تتعدى مساحته، 370 كيلومتر..شعب محاصر وإمكانيات عسكرية متواضعة وكان بعض الحكام العرب على مقربة من توقيع حكم موته.. سبعون في المئة يطالبون باستقالة رئيس الأركان الذي لم يحقق إنجازات حقيقية هو قائد جيش فاشل وعاجز. ثلاثون في المئة بالحد الادنى ركنوا إلى أن هذه دولة لا يمكن العيش فيها، من أربعين إلى ثمانين في المئة من الاسرائيليين لا يريدون العودة
وهذا حصل بسبب قدرات المقاومة وجبهات الإسناد.. الإنجاز يتحقق ويتعمق ويزداد يوماً بعد يوم..رغم كل الصعاب.. الدولة العاجزة عن استرداد غلاف غزة، عن حماية سفنها في المرحلة الجديدة من التصعيد في البحر الأبيض المتوسط، عن حماية مستوطناتها من صواريخ آتية من مسافات بعيدة تبلغ آلاف الكيلومترات.
كيف سيكون مستقبلها؟ هذا الكيان الذي يثبت عجزه وفشله ..عن ترميم الردع في جبهات القتال ماذا ينتظره في مقبل الأيام؟
إسرائيل عالقة في مأزق..في المنطقة وفي غزة، وما تعيشه هو فشل حقيقي في أكبر معركة تخوضها منذ العام 1948، ونتنياهو أمام خيارين، إما إيقاف الحرب.. وهي هزيمة وإما مواصلتها يعني الاستنزاف، والحرب ستأكله على كل المستويات.

تغطية خاصة تناقش إعادة إحياء النظرة إلى القضية الفسطينية والأهداف المعلنة والمضمرة للعدو بالإضافة إلى الإصرار على رفح والدعم الأمريكي.

مع الكاتب والباحث السياسي د.وسام ناصيف ياسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق