تغطية خاصة

تغطية خاصة | إرتدادات الردّ الإيراني ومأزق الكيان المؤقت

يبدو أن الكيان الإسرائيلي لم يتوصل بعد إلى قرار حاسم فيما يتعلق بالرد على الهجوم الإيراني الأخير الذي استهدفه، وفي حين جددت طهران التأكيد أنها سترد بقوة على أي اعتداء إسرائيلي يستهدفها.. يجمع مختصون على أن الردع الإسرائيلي انتهى أمام القوة الإيرانية وأن وزن الكيان الاستراتيجي بدأ يتقلص في كل المستويات، وضمن حلقة جديدة من تغير موازين القوى في العالم.

في المقلب الآخر تعثر جديد يطفو على سطح المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، بحسب تصريحات لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.. بينما تؤكد مصادر صحفية أن قياديين في حماس اكدوا أن أزمة المفاوضات هذه إنما تعود الى التراجع الأميركي المستمر في الطروحات انحيازا الى اسرائيل.

جبهات الإسناد في كل المحاور تواصل عملياتها النوعية، وفي آخر العمليات، هجوم مركب بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية نفذته المقاومة في لبنان على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في “عرب العرامشة” ‏في ما يسمى المركز الجماهيري.. نجح في تحقيق إصابة مباشرة، وأوقع أكثر من ثمانية عشر 18 جنديا إسرائيليا بين ‏قتيل وجريح حتى الآن بحسب اعترافات الجيش الإسرائيلي.

تغطية خاصة تناقش سيناريوهات الرد بين العمل العسكري والرد الأمني ومأزق الكيان المؤقت بالإضافة إلى موقف واشنطن والمتغيرات الجديدة بعد الرد الإيراني.

مع الكاتب والباحث السياسي وليد محمد علي
والكاتب والصحفي أحمد ابو الهيجاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق