أخبار محلية

تأجيل محاكمة زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان إلى 12 نوفمبر مع استمرار حبسه

خاص اللؤلؤة – أجلت محاكم النظام اليوم 14 أكتوبر جلسة محاكمة استئناف الحكم الصادر ضد زعيم المعارضة الأمين العام للوفاق سماحة الشيخ علي سلمان إلى 12 نوفمبر المقبل لتقديم النيابة العامة مرافعتها مع استمرار حبسه.

واستمعت محكمة الاستئناف العليا إلى مرافعة هيئة الدفاع فيما ترافع الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان شفوياً وقدم دفاع مكتوب مرفق بالمستندات.

الشيخ علي أمام قاضي الاستئناف عيسى الكعبي قال: “المجتمع الدولي نظر إلى قضيتي والعالم أصدر حكمه بعدم تصديق التهم السياسية والكيدية”، وأضاف: “كنا ولازلنا على استعداد للدخول في حوار كمعارضة”، وشدد على أنه سيستمر في العمل السياسي السلمي حتى التحول نحو الديمقراطية، وأكد أن دعوته لإيجاد حلول للأزمة عبر الحوار يمليه الواجب الوطني.

هيئة المحكمة طردت عضو هيئة الدفاع المحامي محسن العلوي من جلسة المحاكمة حيث أفاد المحامي أن المحكمة تسمح للنيابة بالتحدث دون إذن وعندما تحدث رفضت وصرخت وتم إخراجه من القاعة.

وشهدت المنطقة الدبلوماسية بالعاصمة المنامة استنفاراً أمنياً مشدداً حيث انتشرت المركبات العسكرية والآليات المدرعة في مختلف الطرقات، وحضر زعيم المعارضة في موكب مكون من 7 مركبات عسكرية ومدنية وتحليقٍ من مروحيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق