أخبار محلية

الولايات المتحدة: القرارات الأخيرة لحكومة البحرين آكلت آفاق الحوار وخلقت أجواء تعيق الإصلاح

اللؤلؤة – أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء القرارات الأخيرة لحكومة البحرين التي من شأنها إعاقة الإصلاح والمصالحة، مؤكدةً أن “التطورات الأخيرة ضاءلت مساحة المشاركة لمنظمات المجتمع المدني في العملية السياسية، وآكلت آفاق الحوار وخلقت أجواء من شأنها أن تعيق الإصلاح والمصالحة”.

وقالت في بيانٍ بثته وزارة الخارجية أن الإدارة الأمريكية تراقب بقلق المراسيم الأخيرة التي أصدرتها حكومة البحرين المقيدة لحق وحرية التجمع للجمعيات السياسية “بما في ذلك تقييد اتصالاتهم مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية”.

كما أعربت عن قلقها إزاء احتجاز النائب الأول لرئيس مجلس النواب المستقيل والمساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الأستاذ خليل المرزوق.

ودعت في بيانها الحكومة البحرينية لخلق مساحة أكبر لحرية الرأي والتعبير، واحترام إجراءات التقاضي وتوفير إجراءات قضائية شفافة وعادلة للمتهمين، كما حثت جميع الأطراف للمشاركة في الحوار الوطني، وأضافت: “نحن نعتقد أن الحوار الوطني في البحرين وعمليات الإصلاح هي المسار الأفضل لتحقيق المصالحة الوطنية والاستقرار الإقليمي، ونحن نحث جميع الأطراف على المشاركة دون قيد أو شرط، واتخاذ خطوات لاستعادة الثقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق