أخبار محلية

المواشي تتسلم كتاباً رسمياً من الحكومة: 31 يوليو آخر يوم قبل #رفع_الدعم_الحكومي عن اللحوم

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي، يوسف الصالح ان الشركة استلمت أول من أمس الخميس شحنة قوامها 30 ألف رأس من الأغنام الحية الاسترالية وذلك استعداداً لتغطية احتياجات الاسواق المحلية من اللحوم الحمراء خلال اسبوع اجازة عيد الفطر المبارك.

وفيما يخص الآلية الحكومية الجديدة لدعم أسعار اللحوم الحمراء، كشف الصالح عن استلام شركة البحرين للمواشي مؤخراً كتابا رسميا من وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني يفيد بقرار مجلس الوزراء القاضي بأن الدعم الحكومي للحوم سيستمر لغاية 31 يوليو الجاري بالسعر المدعوم، على ان تحرر السوق في الأول من اغسطس المقبل وستباع اللحوم بسعرها التجاري.

أوضح الصالح في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) ان الشركة حصلت اليوم السبت على إذن من قسم الرعاية البيطرية بالتصرف بهذه الشحنة الجديدة، لافتا الى ان الشركة ستبدأ بطرح أولى كميات هذه الشحنة في الاسواق اعتباراً من يوم غد الأحد.

وبين الصالح بان شركة البحرين للمواشي ستطرح غداً الأحد ما مجموعه 4800 رأس غنم، منها 1800 رأس حي استرالي، و3000 رأس مبرد من استراليا وباكستان والسودان، وستستمر بتنزيل نفس هذه الكميات بصورة يومية لغاية اليوم الأخير من شهر رمضان.

أما بالنسبة لليوم الأخير من رمضان، فقد ذكر الصالح أن الشركة ستطرح فيه 7000 رأس غنم، منها 4000 رأس حي استرالي، و 3000 مبرد.

وبالنسبة للحوم الأبقار، أفاد الصالح بمواصلة الشركة طرح 140 رأسا يوميا مصدرها باكستان وتلبي احتياجات جميع المطاعم والمطابخ والمنازل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق