أخبار محلية

المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع في الذكرى الـ76 للنكبة: اتفاقية التطبيع التي وقعتها الحكومة لا تمثل موقف الشعب البحريني الذي يقف مع فلسطين

قالت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع إن اتفاقية التطبيع التي وقعتها حكومة البحرين قد تم ابرامها بإرادة منفردة وهي لا تمثل موقف الشعب البحريني المناهض للتطبيع مع العدو والذي يقف مع شعب فلسطين في مواجهة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

وفي بيان لها في الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين، طالبت المبادرة الوطنية بإلغاء هذه الاتفاقية المشينة والتي تشكل خنجرا في خاصرة الشعب الفلسطيني باطفاله ونسائه ورجاله الذين يتعرضون للقتل اليومي في مجازر جماعية يتم تغطيتها باتفاقيات التطبيع، وبإلغاء كل الاتفاقيات المنبثقة عن اتفاقية التطبيع مع الكيان الغاصب، وطرد الصهاينة من بلادنا.

ودعت المبادرة الوطنية إلى زيادة حملات مقاطعة داعمي الكيان الصهيوني بما فيها المحلات التجارية التي تعلن عن أسمائها منظمات المقاطعة مثل (بي.دي.إس) وجمعيات مقاومة التطبيع المحلية، وذلك لعدم المساهمة في مساعدة جيش الاحتلال على القتل والتدمير.

وحث البيان على تكثيف المشاركة الشعبية في الفعاليات والنشاطات الداعمة للشعب الفلسطيني في نضاله ضد حرب الإبادة الجماعية ومساندته في مواجهة الاحتلال وداعميه، وتقديم الدعم المالي والمعنوي والسياسي للشعب الفلسطيني.

ووجهت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع التحية الكبيرة لطلبة الجامعات الامريكية والاوروبية وفي مختلف دول العالم التي وقفت مع الحق الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني.

وأكدت على أن صمود الشعب الفلسطيني اليوم أفشل المؤامرات الصهيو-امريكية للمضي في ارتكاب جريمة نكبة جديدة في غزة كمقدمة لعملية التهجير التي يخطط لها العدو في كل الأراضي المحتلة لإقامة كيانه القومي العنصري المزعوم، وإن الفلسطينيين تمكنوا بتضحياتهم أن يؤكدوا على حقهم في الحياة وفي تحرير أرضهم المغتصبة وفي مقدمتها القدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

وشددت المبادرة الوطنية على أنها تمثل عصب وروح المجتمع المدني وجمعياته السياسية، وفي الوقت الذي تُحيي نضال الشعب الفلسطيني في مواجهته لحرب الإبادة الجماعية، فإنها تقف معه في نفس خندق المقاومة والتحرير وفضح جرائم الاحتلال وداعميه وكشف الزيف الذي تغطى به المطبعون الذين يدعّون أن اتفاقيات التطبيع مع العدو ستجلب الأمن والإزدهار، لكنها شكلت غطاءًا لجرائم الاحتلال .

 

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني
12 مايو 2024
الجمعيات الموقعة على البيان:
الجمعيات الموقعة على البيان:
١- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
٢- تجمع الوحدة الوطنية
٣-الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
٤- جمعية أوال النسائية
٥- جمعية مدينة حمد النسائية
٦-الجمعيه البحرينيه لحقوق الانسان
٧- جمعية أصدقاء البيئة
٨- الجمعية البحرينية للشفافية.
٩-جمعية التجمع الوطني الدستوري
١٠-المنبر الوطني الإسلامي
١١- جمعية المحاميين البحرينية
١٢- جمعية الصف الإسلامي
١٣-جمعية نهضة فتاة البحرين
١٤- جمعية المرأة البحرينية
١٥-الاتحاد النسائي البحريني
١٦- جمعية فتاة الريف
١٧- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
١٨- جمعية مناصرة فلسطين
١٩- جمعية مبادرات البحرين الاهلية
٢٠- التجمع القومي الديمقراطي
٢١- المنبر التقدمي
٢٢- جمعية الشبيبة البحرينية
٢٣ – جمعية الاجتماعيين البحرينية
٢٤- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
٢٥- جمعية الأصالة الإسلامية
٢٦- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
٢٧- جمعية الوسط العربي الإسلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق