أخبار محلية

المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع تدعو الدول المشاركة في القمة العربية إلى إلغاء اتفاقيات التطبيع والعمل لوقف العدوان على فلسطين

دعت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني الدول المشاركة في القمة العربية المنعقدة في البحرين إلى اتخاذ عدد من القرارات نصرةً للشعب الفلسطيني ووقف العدوان البربري والهمجي عليه.

وفي بيان لها يوم الثلثاء 14 مايو 2024، حثت المبادرة الوطنية القمة العربية على اتخاذ موقف قوي ومؤثر لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أراضي فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشريف، والتنديد بالمجازر الصهيونية بغزة والضفة والعمل على وقفها بكافة السبل بما في ذلك استخدام سلاح النفط والغاز والمصالح الاقتصادية مع الدول الداعمة للعدوان.

وطالبت بإلغاء كافة اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني، وإغلاق السفارات الصهيونية وطرد السفراء الصهاينة، وذلك تأكيدًا على رفض التواطؤ مع جرائمه ومجازره وسياساته المستعمرة وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت على ضرورة الدعم الثابت والمستمر للشعب الفلسطيني وإعلان الالتزام بالدفاع عن حقوقه لوطنية ورفض تهجيره إلى دول الجوار، والعمل بالتعاون مع الدول الإسلامية والصديقة المؤيدة للحق الفلسطيني على تنفيذ قرارات الامم المتحدة ومحكمة العدل الدولية المتعلقة بوقف العدوان وكسر الحصار وفتح المعابر لتوصيل المساعدات الإغاثية والعلاجية إلى قطاع غزة.

ورأت المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع أنه يجب تخصيص ميزانية كبيرة لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة وإعادة الإعمار، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية وتعزيز موقف الدول العربية المشترك في المحافل الدولية لدعم الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الصهيوني.

 

الجمعيات الموقعة على البيان:
1. التجمع القومي الديمقراطي
2. تجمع الوحدة الوطنية
3. التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
4. التجمع الوطني الدستوري
5. جمعية الأصالة الإسلامية
6. جمعية أوال النسائية
7. جمعية مدينة حمد النسائية
8. الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
9. جمعية الوسط العربي الإسلامي
10. جمعية الإجتماعيين البحرينية
11. جمعية المرأة البحرينية
12. المنبر التقدمي
13. جمعية الشبيبة البحرينية
14. جمعية مبادرات البحرين الاهلية
15. الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
16. جمعية نهضة فتاة البحرين
17. الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.
18. الاتحاد النسائي البحريني
19. جمعية الصف الإسلامي
20. رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
21. جمعية مناصرة فلسطين
22. جمعية المنبر الوطني الإسلامي
23. جمعية فتاة الريف
24. جمعية الشفافية البحرينية
25. جمعية المحامين البحرينية
26. جمعية أصدقاء البيئة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق