أخبار محلية

المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع: الموقف المتخاذل للحكومات العربية من مواصلة جرائم الكيان هو ما دفعه لارتكاب مجزرة النصيرات

نددت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني بالجريمة الوحشية التي ارتكبها الكيان عبر استهداف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي بيان لها اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، رأت إن هذه العدو لم يكن ليرتكب هذه الجريمة لولا معرفته بالموقف المتخاذل للحكومات العربية من مواصلة جرائمه، وإنها سوف تكتفي بالتنديد والشجب والاستنكار دون أي فعل يذكر.

وأضاف إن ثقة الكيان بالدعم الأمريكي والأوروبي المطلق لكل ما يقوم به من جرائم وتوفير التغطية الدولية له في كافة المحافل الحقوقية والجنائية الدولية ودعمه بالمال والسلاح التي تعزز قدراته في ارتكاب هذه المجازر الوحشية سبب آخر لاستمرارها.

وأكدت المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع على أن هذه المجزرة المروعة هي وصمة عار على جبين العالم وانتهاك واضح وخطير للقانون الدولي الإنساني، حيث يقف الكيان وبكل صلافة ووقاحة متجاهلاً كافة الإدانات والمطالبات الدولية بوقف الحرب.

وتابعت إن معركة طوفان الأقصى وما حققته من انتصارات وصمود وتضحيات وفرت فرصة تاريخية للحكومات العربية لأن تغير مسار تخاذلها وخنوعها، وإنه كان عليها استثمار هذه الحالة المتهاوية للكيان لتقديم خطوات تاريخية شجاعة لدعم المقاومة، إلا أنها مصرة على التحرك في هوامش حددتها لها الولايات المتحدة والغرب وإطلاق مبادرات لا قيمة لها فعليًا، والتمسك بمصالحها كأنظمة قبل كل شيء.

وشددت على أن من واجب الجماهير العربية وقواها الوطنية والقومية والإسلامية بما فيها القوى الوطنية والمدنية في البحرين أن تحشد صفوفها وتصعد نضالاتها بكافة الأشكال من أجل إجبار الحكومات على الارتقاء في مواقفها لمستوى التحدي المصيري الذي يهدد بتصفية القضية الفلسطينية.

ودعت الشعوب والقوى الوطنية إلى مطالبة الحكومات باتخاذ خطوات عملية في المقدمة منها قطع العلاقات مع الكيان وإنهاء كافة أشكال التطبيع وقطع العلاقات الاقتصادية مع الدول الداعمة للكيان وفك الحصار عن قطاع غزة وفتح الحدود امام المتطوعين لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الاشكال.

الجمعيات الموقعة على البيان:
1- التجمع القومي الديمقراطي
2- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
3- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
4- جمعية أوال النسائية
5- جمعية مدينة حمد النسائية
6- تجمع الوحدة الوطنية
7- المنبر التقدمي
8- جمعية المحاميين البحرينية
9- جمعية الشبيبة البحرينية
10- جمعية مبادرات البحرين الاهلية
11- الجمعية البحرينية للشفافية.
12- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
13- جمعية مناصرة فلسطين
14- جمعية نهضة فتاة البحرين
15- جمعية المرأة البحرينية
16- جمعية الأصالة الإسلامية
17- الجمعية البحرينية لحقوق الأنسان
18- جمعية التجمع الوطني الدستوري (جود)
19- جمعية فتاة الريف
20- الأتحاد النسائي البحريني
21- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.
22- جمعية أصدقاء البيئة
23- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
24- جمعية الصف الإسلامي
25- جمعية المنبر الوطني الإسلامي
26- جمعية الإجتماعيين البحرينية
27- جمعية الوسط العربي الإسلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق