أخبار اقليمية

القوات المسلحة اليمنية: 16 شهيداً و41 جريحًا في الغارات الأمريكية البريطانية ولن نتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن العدوان الأمريكي البريطاني شن غارات على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز خلال الساعات الماضية، أسفرت عن سقوط 16 شهيداً و 41 جريحاً.

وفي بيان للقوات المسلحة اليوم الجمعة 31 مايو 2024، أشار سريع إلى أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت الأعيات المدنية مما يشكل انتهاك سافر القوانين الدولية وجريمة حرب مكتملة الأركان، وذلك بالاعتداء على مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة وخفر السواحل بميناء الصليف.

وأضاف إن القوة الصاروخية والبحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة، وذلك دعماً لغزة ورداً على العدوان.

وأكد سريع على أن القوات اليمنية المسلحة لن تتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان وضرب الأهداف الامريكية والبريطانية وأي مصدر للتهديد، مضيفًا “جرائم العدوان الأمريكي البريطاني لن تثنينا عن أداء واجبنا الديني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق