أخبار اقليمية

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف المدمرة الأمريكية “ميسون” والسفينة “Destiny” بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة

نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الأمريكية “ميسون” في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة.

وفي بيان لها اليوم الاربعاء 15 مايو 2024، أعلنت إن القوات البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة نفذ عملية مشتركة استهدفت سفينة (Destiny) في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة.

وأشارت القوات المسلحة اليمنية إلى أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 20 أبريل الماضي بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناءٍ آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة.

وتابعت إنه وبعد توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة، أصرت على انتهاك قرار المنع فأصبحت في قائمة السفن المستهدفة والممنوعة من الإبحار في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية.

وأكدت القوات المسلحة مجددا على أن هذه العمليات لن تتوقف إلا برفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإنها مستمرة بدعم وتأييد الشعب اليمني العظيم وكافة أحرار الأمة نُصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعاً عن اليمن العزيز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق