تقارير خبرية

الفصل التعسفي للواجهة مجددا: تسريح 32 بحرينيا بحجة إنتهاء العقود

تقرير – حوراء فلا

تحارب السلطات البحرينية المواطنين في لقمة عيشهم قاطعة عليهم ارزاقهم.. اذ سرحت شركة بنس ستة 6 لخدمات الموارد البشرية ستة عشر 16 موظفا بحرينيا لديها بذريعة انتهاء عقودهم مع الشركة.

هيئة الكهرباء والماء أيضا سلمت اخطارات بانهاء عقود ستة عشر موظفا يعملون مفتشين لديها.. الموظفون الذين عمل بعضهم فترة تصل إلى ثمانية 8 اعوام استنكروا تسريحهم بهذه الطريقة، وأوضحوا أن عملهم ينتهي مع نهاية شهر فبراير الجاري.. مشيرين إلى ان لديهم التزامات مالية وعائلية فضلا عن ديون وقروض يتوجب عليهم تسديدها، متسائلين كيف سيستقبلون شهر رمضان والعيد بضياع مصدر الرزق، مطالبين الجهات المعنية والمسؤولين بحل المشكلة في أسرع وقت.

وقبل هاتين الشركتين، سرحت شركة أوال الخليج للصناعات سبعين 70 من موظفيها البالغ عددهم 760 سبعمئة وستين كدفعة أولى بعد إعلان إفلاسها.
مواطنون استنكروا سياسة فصل البحرينيين عن العمل وقطع ارزاقهم بقرار تعسفي يتخذ بسهولة محذرين من انضمام مزيد من البحرينيين الى قافلة العاطلين من العمل في مقابل توظيف مزيد من الأجانب.

بدوره انتقد النائب حمد الدوي استمرار حلقة الفصل التعسفي في البحرين بدءا بشركة طيران الخليج وشركة بنس ستة 6 pence الآن تحت مبرر انتهاء العقود. متسائلا إلى متى سيبقى البحريني الحلقة الأضعف في بلده؟ ومتى سيشعر بالأمان الوظيفي، داعيا الى تطبيق القانون.

انتقاد النائب واستنكاره اساليب الشركات عبر التخلي عن موظفيها لا يخليان عنه المسؤولية في ظل استسلام مجلس النواب لقرارات الحكومة وعجز النواب عن استخدام صلاحياتهم لحماية حقوق المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق