غير مصنف

الحكومة تستعد لرفع الدعم عن اللحوم مطلع سبتمبر وتقول أن الرفع سينشط الحركة التجارية

قال وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني ان الوزارة، وبموجب ما هو موكل إليها من اختصاصات، على أتم الاستعداد لتنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق برفع الدعم عن اللحوم اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل لضمان تحقيق الغاية منه والمتمثلة في حصر هذا الدعم وتوجيهه إلى المواطنين فقط.

وبعد تأجيل قرار رفع الدعم عن اللحوم الذي تقرر مطلع أغسطس/آب، عقد الزياني في مكتبه بضاحية السيف اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل الذي حيَّا الحكومة على اتخاذ هذا القرار ووصفه بالهادف.

الزياني قال أن هذا القرار من شأنه أن يساهم في تنشيط الحركة التجارية عبر إفساح المجال أمام الراغبين في مزاولة نشاط استيراد المواشي الحية واللحوم المبردة والذي يمارسه حوالي 70 من أصحاب السجلات التجارية المرخصة من قبل الوزارة في الوقت الحالي.

وتوقع زينل أن تساهم المنافسة بعد تحرير السوق ورفع الدعم عن اللحوم في الحفاظ على أسعار بيع اللحوم الطازجة والمبردة عند معدلات معقولة، إذ سيضطر التجار للاستجابة إلى متغيرات العرض والطلب، وبالتالي التكيف مع أسعار البيع مع الاحتفاظ بهامش ربح مقبول، لافتاً إلى أن بعض التجار ممن سيعمدون إلى بيع السلعة ذاتها بسعر أغلى من السعر السائد سيجدون أنفسهم مضطرين كذلك في مرحلة ما إلى الاستجابة لتلك المتغيرات خشية كساد بضائعهم على حد توقعاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق