تقارير خبرية

“الحق يؤخذ”تدعو الى مسيرة جماهيرية مساء اليوم في منطقة القدم

تقرير – ريم عبيد

سجناؤنا في عذاب دائم ولا علاج الا باسترجاعهم الحرية ..عملا بتوجيهات كبرى المرجعيات الدينية في البحرين آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم ، وتضامنا مع معتقلي الراي في البلاد، دعت اللجنة المنسقة لفعاليات الحق يؤخذ الى المشاركة في مسيرة جماهيرية في منطقة القدم عند الساعة الحادية عشر من مساء اليوم تأكيدا على رفض سياسة القتل البطيء في السجون.

شعار واحد سيرفعه المشاركون في المسيرة، نحن على قدر المسؤولية، ولن نتوانى عن نصرة أبنائنا المعتقلين، ولن نتردد في تلبية نداء وتوجيه القائد الفقيه فلا يوجد الآن ما يمنع الحكومة من الاستجابة لمطالب معتقلي الرأي المعتصمين، كما انها لم تعد تستطع ان تخلي الساحات من المتظاهرين، خصوصا انها أهدرت أدنى حقوق السجناء وحرمتهم حتى من الوصول الى الماء النظيف، وقابلت مطالباتهم بحقوقهم بالعنف.

ويعتصم السجناء السياسيون في سجن جو المركزي منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي للمطالبة بحقوقهم وبانهاء سياسة العزل الامني، وبايقاف الاهمال الطبي لا سيما بعد استشهاد عدد من المعقلين جراء تلك السياسة المعتمدة داخل السجن واخرها الشهيد المعتقل حسين خليل الرمرام.

وخشية من أن يخرجوا كلهم نعوشا تحمل على الاكتاف، تشدد مبادرة”الحق يؤكد” على ضرورة المشاركة الحاشدة في المسيرات من أجل الضغط على السلطات، لانقاذ المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق