تقارير خبرية

أمريكيون: المعضلات الأخلاقية والدبلوماسية.. إدارة بايدن وحقوق الإنسان في البحرين

تقرير – فدى عساف

تحت عنوان: “المعضلات الأخلاقيّة والدبلوماسية.. إدارة بايدن وحقوق الإنسان في البحرين”، أصدرت منظمة أمريكيون للديمقراطيّة وحقوق الإنسان بياناً، دعت فيه الولايات المتحدة، إلى الضغط على حكومة البحرين من أجل تبييض السّجون، واتخاذ خطوات حقيقية نحو الإصلاح.

وفي بيانها، قالت أمريكيون إنّ الشراكة بين البحرين والولايات المتحدة، ورغم تجذرّها في تعاون استراتيجي طويل الأمد، تواجه تحديات بسبب انتهاكات حقوق الإنسان الموثقة داخل البحرين.

وأوصت أمريكيون السلطات الأمريكيّة، بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة من قبل السلطات البحرينية، بما في ذلك استخدام العنف وحظر جميع أشكال الاحتجاج واعتقال المتظاهرين.

ودعت السلطات إلى اعتبار المساءلة والمحاسبة عن جميع الانتهاكات السابقة عنصرًا أساسيًا على الطريق نحو تحقيق العدالة والمصالحة الحقيقية.

وبشأن سجناء الرأي في سجون النظام، طالبت أمريكيون الولايات المتحدة بالدعوة إلى الإفراج عن جميع المعتقلين في البحرين، والذين اعتقلوا لمجرد ممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات.

وحثتها على ممارسة الضغط على البحرين لوقف استخدام التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة، وتعزيز ثقافة المساءلة والمحاسبة عن طريق إنشاء آليات فعالة لحصول ضحايا الانتهاكات على العدالة، مطالبة بحثّ حكومة البحرين على اتخاذ خطوات حقيقية نحو إصلاح العدالة واستعادة حقوق الإنسان وسيادة القانون داخل البلاد.

وناشدت أمريكيون الولايات المتحدة بضمان إدماج موضوع حقوق الإنسان في جميع مجالات التعاون مع البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق