أخبار محلية

آية الله قاسم ينتقد بشدة مساعٍ لعرقلة اجتماع تنسيقي مرتقب لقوى المعارضة

انتقد المرجعية العليا في البحرين سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم مساع لعرقلة اجتماع مرتقب لقوى المعارضة وشدد على أن تلك المساعي تكشف عن تقدير سيء أو قصد غير نظيف.

وقال سماحته في تغريدة على تويتر إنَّ المعارضة المتعددة إذا حال تعددها بينها وبين أن تجتمع لتقول الكلمة التي فيها مصلحة العباد والبلاد مما تخدم الحق وتنفع الخلق؛ لفاقدة كثيرًا من جداوة التمثيل للشعب.

وأضاف بأن “سعي أي ساع من خارج المعارضة أو منها لعرقلة اجتماع يضم أطرافها لقول الكلمة التي ترضي الله ورسوله والمؤمنين، وتنقذ الدين والشعب والأرض؛ يعني عملاً مدانًا غير صالح، وكاشفًا عن تقدير سيء أو قصد غير نظيف”.

وأعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في 24 نوفمبر 2021 عن تواصلها مع غالبية القوى والفصائل المعارضة بشأن مؤتمر القوى البحرينية المعارضة المزمع إقامته في الفترة المقبلة.

وكشفت عن أن جميع القوى والفصائل تعاطت بإيجابية ومسؤولية عالية وأنها ستواصل التنسيق من أجل إنجاح المؤتمر وأهدافه الوطنية.

ويأتي المؤتمر بعد انتقادات حادة من سماحة آية الله قاسم لقوى المعارضة في منتصف سبتمبر الماضي حيث وصف أمر المعارضة بالغريب لوقوفها موقفَ المتفرّجِ مما يحصل على الأرضِ من جانب نظام الحكم.

كما انتقد غياب اللقاءات التفاهمية والدراسية بين الفصائل والنشطاء وغياب التنسيق وتجميع القوى وتوحيد الموقف في صالح انقاذ الوضع وإعادة الحقوق وإنجاح المطالب.

ورأى سماحته أنّه انتظارٌ غير مسؤولٍ لما تصير إليه إرادة الآخر، واستسلام لما تنتجه إرادته التنفيذية.

وأصدرت غالبية القوى المعارضة (جمعية الوفاق، ائتلاف شباب 14 فبراير، تيار الوفاء الإسلامي، حركة أحرار البحرين، حركة الحريات والديمقراطية حق) بيانات مؤيدة لدعوة سماحة آية الله قاسم وهي دعوة تكررت من سماحته للقوى المعارضة قبل أن يوجه انتقادات لحالة العداء والشقاق التي كانت تعصف بهذه القوى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق