أخبار محلية

آية الله قاسم: المشارِكُ في الانتخاباتِ مُشاركٌ في إذلالِ الشّعب.. وشعب البحرين واعٍ متحضِّر لا ولن يُقاد قَوْدَ الأبقار

اعتبر كبرى المرجعيات الدينية في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم ان المشاركة في الانتخابات البحرينية سواء كانت لأحد المرشحين أو بورقة فارغة هي مشاركة في إضعافِ الشّعب، وإذلالِهِ.

وقال آية الله قاسم في تغريدة في حسابه الرسمي في تويتر “إن المشارِكُ في الانتخاباتِ سواءٌ انتخب هذا أو ذاك، أو ألقى ورقته الانتخابيّة فارغةً في صندوق الانتخاب؛ مُشاركٌ في إضعافِ الشّعب، وإذلالِهِ، والهيمنةِ المحكمةِ على حاضرِهِ ومصيرِهِ، وضارٌ بدينه ودنياه”.

وقبل يومين من موعد الانتخابات قال آية الله قاسم إن المقاطعةُ للانتخاباتِ تقول لنظام الحكم أن “الشعب واعٍ متحضِّر، له وزنُه وحقوقه، فلا ولن يُقاد قَوْدَ الأبقار والثيران والحمير”.

وردا على من قال بأنه ينبغي الاشتراك في الانتخاب لتطوير الديمقراطية، تساءل آية الله قاسم في تغريدة “كيف يكون ذلك في انتخابات صمّمت خطتها من أجل القضاء على الديمقراطية، وقد سدَّ بابها عن المطالبين بأي مستوى من مستويات الديمقراطية، ودفع لها المستسلمون للدكتاتورية؟” وأكد سماحته بأن الصحيح هو أنه “لا مشاركة في الانتخابات لئلا تسدَّ أبواب الديمقراطيّة، وتتركّز الدكتاتوريّة، ويُقضى على الحريّة”.

وكان آية الله قاسم قد دعا شعب البحرين لمقاطعة الانتخابات النيابية والبدية مؤكداً أن مشاركة الشعب في الاِنتخاباتِ “خدمةٌ للظّلمِ وإعانةٌ على النَّفس وإضرارٌ بها، وكلّ ذلك لا يقرّه عقلٌ ولا دينٌ ولا سيرةٌ عقلائيَّة” مؤكداً أن البديل هو “الإنكار على تفريغ الاِنتخاباتِ من أيِّ محتوىً مُجْدٍ للشَّعبِ وجعلِها أداةً لتركيزِ الانفراديَّة”.

ومن المقرر انعقاد الانتخابات النيابية والبلدية، في البحرين، يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وسط مقاطعة شاملة من قوى المعارضة الوطنية ومختلف فئات الشعب البحريني.

وقد سبق واستعرضت أكبر جمعية سياسية معارضة في البلاد “جمعية الوفاق الوطني الاسلامية” 139 سبباً لمقاطعة الانتخابات، كان أبرزها استحكام الأزمة السياسية والحقوقية وغياب الحرية الاعلامية، وإدارة النظام للعملية الانتخابية بشكل منفرد، وتشكيل النظام لمجلس معين يوازي المجلس المنتخب مع انعدام صلاحياته التشريعية والرقابية، اضافة لتشكيل النظام للدوائر الانتخابية وتقسيمها تقسيماً غير عادل، مع وجود قانون العزل السياسي ودستورغير ديمقراطي يُفقد البرلمان صلاحياته.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق